السبت , ديسمبر 5 2020
الرئيسية / Uncategorized / تقرير “المجلس” يرصد خريطة نواب تكتل 30/25 المعارض في الجولة الأولي
تكتل ٢٥-٣٠ البرلماني
تكتل ٢٥-٣٠ البرلماني - هيثم الحريري - ضياء الدين داود - أحمد طنطاوي

تقرير “المجلس” يرصد خريطة نواب تكتل 30/25 المعارض في الجولة الأولي

شهدت انتخابات الجولة الأولي أكتساح لرموز تكتل 25/30 المعارض في البرلمان في مواجهه المال السياسي والرشاوي الانتخابية في ست دوائر انتخابية ضمن المرحلة الأولي والثانية، وهم النائب هيثم الحريري بالاسكندرية، والنائب أحمد طنطاوي بكفر الشيخ، والنائب ضياء الدين داود، بمحافظة دمياط، أحمد الشرقاوي، بدائرة بندر المنصورة و والنائب محمد عبد الغني، الزيتون والاميرية بالقاهرة، المرشح الشاب أحمد بلال بدائرة المحلة الكبري، فيما لم يوفق باقي أعضاء التكتل في الوصول لجولة الإعادة وهم كلاً من المرشح و النائب طلعت خليل، دائرة السويس و عبد الحميد كمال، بدائرة السويس و المرشح محمد العتماني، المطرية والمنزلة و المرشح محمود عزت، في دائرة مركز وبندر بني سويف.

نواب المعارضة في مواجهة الرشاوي الانتخابية

تقدم الهندس هيثم الحريري” نائب دائرة عن دائرة (محرم بك، وأبيس، وكرموز، وغيط العنب، ومينا البصل) بمحافظة الاسكندرية 22 الف صوت في المركز الثالث، ويخوض الحريري جولة إعادة صعبة في مواجة حزب مستقبل وطن والعب الجمهوري حيث من المقرر له جولة اعادة في الدائرة الرابعة مع كلاً من كل “محمد جبريل”، و”محمود قاسم”، مرشحي حزب “مستقبل وطن”، و”عمرو كمال”، مرشح حزب “الشعب الجمهوري”.

وأضاف “الحريري” في تصريح خاص بموقع المجلس، أن هناك ما يقارب الـ 20 الف صوت باطل في دائرتة بسبب أختيار الناخبين للمرشح هيثم الحريري وحدة دون مرشح آخر معه ، ويطالب الناخبين بالتركيز علي أختيار مرشح آخر حتي لا يبطل الصوت.

ومن المقرر ان تجري له جولة الإعادة خلال ضمن المرحلة الأولي بالخارج، أيام 21 و22 و23 نوفمبر الجاري، وفى الداخل، يومى 24 و25 من الشهر ذاته.

كما تقدم النائب “ضياء داود” في الإعادة حاصلا علي المركز الأول بأصوات ٤٣٥٨٦، والجدير بالذكر أن النائب خاض معركة شرسة بعد محاولة الأستبعاد من الترشح من خلال اللجوء للقضاء الإداري، ثم معاركة أكثر شراسة في مواجه الرشاوي الانتخابية .وتستعد حملتة الانتخابية للمواجة الثانية في جولة الإعادة أمام كلاً من رجل الاعمال أيمن رخا حزب عن حزب مستقبل وطن، والمرشح المستقل ضياء الدين علي بصل، والمرشح المستقل ياسر أبو هندية.

واستطاع النائب أحمد طنطاوي، أن يتفوق في الجولة الأولي متقدم علي جميع منافسية بما يقارب 40 الف صوت ، بفارق عن اقرب منافسية بـ 13 الف صوت بدائرة ” كفر الشيخ وقلين” ، وينافسة في جولة الإعادة كلاً من المهندس باسم حجازي، حزب الوفد، والنائب السابق ياسر منير عن حزب الشعب الجمهوري، و ايمن عبدالعليم الإتربي عن حزب مستقبل وطن.

بجانب فوز النائب الدكتور محمد عبد الغني، بدائرة الزيتون والاميرية بالقاهرة ، ودخول جولة الإعادة علي مقعد واحد في مواجه مرشح حزب الشعب الجمهوري المرشح ايمن عثمان .

 فيما حصل المرشح أحمد الشرقاوي، بدائرة بندر المنصورة وحصل علي ٢٥٢٢٩ صوت محتل المركز الثاني في السباق الانتخابي وأحد المرشحين بقوة لحسم المقعد من خلال جولة الإعادة.

ويواجه الشرقاوي في جولة الإعادة المرشح وحيد رمضان فوده، مرشح حزب مستقل وطن، ومحمد البسيوني، مرشح حزب الشعب الجمهوري، والمرشح المستقل نبيل أبو وردة.

كما أستطاع المرشح الشاب أحمد بلال سعد البرلسى في دائرة المحلة الحصول علي 18150 صوت حيث وصل للمركز الثالث بين الاربع المرشحين فى المربع الذهبي، ومن المتوقع أن تكون معركة الاعادة معركة قوية نظراً لتقارب اعداد اصوات المرشحين بمركز المحلة الكبري التي يتنافس في جولة الإعادة فيها النائب السابق عن حزب الوفد خليفه محمد أمين خليفه و بجانب مرشحي مستقبل وطن المرشح محمود عبد السميع حسن الشامي والمرشح حامد عبد الجليل إبراهيم الزعبلاوي.

عن Ibrahim Elagmey

شاهد أيضاً

المستشار كمال نجيب فرنسيس القس مرشح فردي عن حزب الوفد

مرشح الوفد بالزاوية الحمراء والشرابية يتظلم من نتائج الانتخابات واستغلال المال السياسي

تقدم المستشار كمال نجيب فرنسيس القس مرشح فردي عن حزب الوفد عن دائرة الزاوية الحمراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *